إبريق شاي و خلص فار !

bald is beautiful

– هل تنرفزتِ بلحظتها ؟
ما أعتقد استفزني شي بهذي القوه من مدّة. مش إني عصّبت لا أبداً. السهران للفجر يعصّب ؟ طاقته ما تسمحله أعتقد.
بس كان كف. جايز كنت في غنى عنه. و أنقذت نفسي بضحكة. و الله لو كانت الكهربا بتنقطع من مكان كانت اللمبتين اللي فوقي. أكرر ترا ما عصّبت.
شي كنت أقنع نفسي فيه من مدة و في الرايحه و الجايه ينكب علي سطل ماي بـ تعليق مش جداً جميل. لكن عشان محاولتي بالإقتناع هذي كنت أشوف التعليق ” مُنعش“. والله يجيب مطر ” كثير“!
و الله لو تدري لـَ تدري .. و الله لا يبليك عشان تدري .. آمين 🙂
لو خبطت كورة بالجدار ايش اللي بيرجعها غير انها تدري انو هذا جدار ؟
صار لي فترة أسمّع نفسي اسطوانة تحاول تتلائم مع سيمفونيات من حولي ،
trying to fit in like everyone else does.0
أيام الآريال – ما قبل الدش- تلفزيونا كان ينخبط من اللي رايح و اللي جاي، عشان تظبط الموجه/ يخف أو يروح التشويش/ يخترع لنا / يسرق لنا قناة حتى لو ما فهمنا اللغة المرطونه فيها.
كثر الخبط أحيانا كثيرة كان يسكّته.
أهو أنا بقى إكتشفت إني كنت تلفزيون بالفتره اللي راحت. مهما تخبط إلاّ و تلقى شي عندي. ستغادرنا فرحاً مسروراً زي المسرحيات الكوميدية بالضبط.
كنت مع كل خبطه أقول : إن شاء الله / والله ياريت / ممكن شوية من عندك؟ / الحمدلله بس برضو/ أكيد طبعاً/ بكرا تشوف/ بكرا تشوفي !
then it hit me: i shouldn’t be trying to fit in anyway.0
– نعمة إني بس أوقف على ميزان الوزن ما أشعر بأي تأنيب ضمير ولا نص زعلة حتى. و من معرفه أقول لو دست ع نمله بالغلط كان زعلت أكثر. و نعمتي هذي مش نقمه زي ما قلتولي.
– إني حتى لو صرت بحجم منطاد مساحتي بقلوب و عيون الناس هيّا هيّا !
– و إنو صعب جداً أستوعب كيف ممكن كم كيلوجرام يزيدوا من ثقتي بنفسي نص كيلومتر .. بدون ما تختلط علي الوحدات.
– مادام المجهود شخصي يعني محدا راح ياكل عن حدا ولا يشيل و يحط ثُقل حدا .. فـ راح يكون التصويت من نصيبي وحدي ..مش؟ خلاص قررت ما أمتن إلا بقرار إلهي متى ما صار صار.. غير كذا ملح و بسباس يعني دعوني أسْطِفل !
– و إنو الدنيا ح يبقى لونها بمبي لو بس تغلّبت على نفسي !
ده ايه الغُلب ده !
طيب ليش للحين ما قابلت ولا عارضه أزياء بحياتي؟
أصلاً مين فينا اللي يتبّعوا ريجيم غذائي عشان صحتهم تصير للأحسن مش عشان -شكلهم- يتغيّر ؟ وينهم؟
especially the perfect ones.0
كده أنا أعصّب.
– ليش ؟
لأننا مش ورق كربون ننسخ بعضنا البعض. و تصنيف الناس حسب -أشكالها – يُعد في عيوني نوع من أنواع العنصريه لا تختلف في شيء عن العنصرية العرقية.
all colors will agree in the dark.0
كل الألوان تتفق في الظلام .
كـ سمراء إفريقيه واجهت عنصريه لونية/عرقية في مراحل من حياتي .. تقهرني صحيح بس مو قد اللي أتكلّم عنه هنا : النقد والسخرية من أشكال بعضنا البعض.

الطويل منا سطّرنا فيه الجدران و القصير حطيناه دعّاسة و المتين ثبّتنا فيه البيت و النحيف يخلف الله عليه لقينا له شغلانه ..عود أسنان أو عكّازة !
والله حتى اللي بالرسمة فوق عزوا تكشيرته إلى صلعته و هو بعيوني أحسن ما رسمت ههههه.

– طلبيّة مطعم هي ؟ ولا تغليف لـ منتج و ما عجبك شكله عشان تدلي بدلوك و تقترح إرجاعه ؟
جداً جداً مؤذية و ظالمة هالانتقادات اللي تُبنى على أساس : ” شوف شكلك كيف عامل؟” !!

أمي الله يحفظها أبوي أطول منها بطوابق. و كل من قال لها : “عيالك طوال” ردّت عليه ساخرة بـ: ” طالعين على أمهم” : ))
اسخر من نفسك أولاً قبل أن يسبقك غيرك.
لأن لو صار و تمسخروا عليك بتقول : و بعدين طيب ؟ قُل لي شيئاً جديداً !
و ارضى عن نفسك. ارضى عن نفسك. ارضى عن نفسك.
و حلّو عن سمانا بقى.

+ الحمدلله اللي خلقني مو إنسان.

0

لو كانت نبرة هالتدوينة وصلتك عالية، فـ تخيّل معها صوت صفق/ رزْع الباب أيضاً.

it’s that serious.0

2 thoughts on “إبريق شاي و خلص فار !

    • صباحاتك جنة يالطيبة ..والله أنا اللي مشتاقة :$
      أنا منيحة يا ريم و الحمدلله ع كل شي ، بس صايرة قاطعة بعيد عنك :$
      ضحكتيني على كلمة إنوو ..معليش أرفع ضغطك فيها زي ما رفعو ضغطي :$
      عم بمزح (وردة إلك)

      Like

Leave a Reply

