رصيف الأمل لا يُمـل

أول الأشياء: لمِ تبدو لي الكتابة فِعْلَ تـعرٍّ هذه الأيام ..صِرتُ أخشى كتابةَ حَرفٍ يشيرُ بإصبعه إليّ .. وأنا التي تملك ثمانية وعشرين مفتاحاً في أبجديتها ..وتخذلها كل الأبواب

أفكّرُ ..أفكّر كثيراً ..وهذا الصوتُ لا يكفُّ عن الثرثرة حول رأسي .لكنني إعتدتُّ عليه ..أم إستسلم هو بقدر ما أصبحتُ أدرّبُ نفسي على التفكير في اللاشيء؛ ولو لدقائق في يومي الذي أصبح طويلاً ..ولكن يكفي تذمراً !

مابين : أراهُ تقريباً كل يوم يحاولُ النوم على أرضية جسر عبورٍ يفصلُ بين شارعين مزدحمين ؛ ليس يبسُط شيئاً تحت جسده النحيل ..ولا تحملُ رأسه المتعب أي وسادة .. عبثاً يُحاول ..فلم أره يوماً مُستغرقاً في النوم !

وليته كان فـَعندها لن أرى تلك النظرة الأشبه بالنعاس الذي يذكّرك بالنوم على أوسع فراش وأنعم مخدة .. لن أرى عينيه تراقبان كل من يصعد الدرج و بالكاد تبرِّران لكل من يمر أمامه متجاهلاً..لم هو ها هُنا يحلُم ؟!

ليتَ أبواق السيارات تتوقف ..ليت الضجيج تحت جسر النعاس يكفُّ عن تذكيره بأن لا مكان للنوم هُنا ..ليت العالم يكفُّ عن الحركة ..”هششش هناك من يريدُ النوم ” !!

* في احدى المرّات كنتُ وصديقاتٍ لي نمرّ في جسرِ مُشابه و كان أحدهم نائماً في احدى زواياه ..وأصواتنا تتعالى فخفتُ أن نوقظه و نقطع نومه في منتصف الليل هذا ..صرّحت لهما بان يُخفضا من صوتيهما..وتعالت الضحكات..بأن كيف أفكّر في هكذا شيء ؟! ..بما أنه نائمٌ في الشارع فهو “يتوقّع” هكذا ازعاج ممّا هو أعلى صوتاً منّا !!

لكن ليس في منتصف الليل ..ليس في منتصف الحياة ..ليس و هم نيام !!

آخر الأشياء : ممتنّة لكل من رمى ببريدٍ صادقٍ ذات صباح على بابي ..العناوين لا تهم بقدر ما اكتشفتُ كم من الروائع تحمل هذه الأرض .. ومقدار الطيبة..تحملها قلوبكم

Advertisements

4 thoughts on “رصيف الأمل لا يُمـل

  1. سوير : ياهلا بك ..بانتظارك 🙂

    fεmaℓe symphoηy: أهلا بك مُجدداً عزيزتي ..وشاكرة لك مرورك 🙂

    Like

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s